عند الانتهاء من العمل مكتبك حوالي 6 في الليل، يمكنك العودة إلى المنزل وتذهب إلى السرير حوالي 12 في الليل. السؤال هو كيف تقضي وقتك بعد العمل؟

مشاهدة التلفزيون؟
الأنشطة التي تقوم بها بين 6:00 و 12:00 هي في غاية الأهمية وعادة ما تكون أهميتها أبعد بكثير من خيالك.

كثير من الناس يعتقدون أن, يتم تحديد حياته المهنية من خلال 8 ساعات من العمل المكتبي والجهود والطاقة التي يضعها في العمل. كما أنهم يعتقدون أن مستقبلهم ونموهم المهني يعتمد على رؤسائهم والمنظمة التي يعملون فيها.

ومع ذلك، فإن الواقع مختلف تماما. للتقدم في الحياة، أنت وحيد حرفياً.

“زراعة” تعتمد إلى الأبد على نفسك.

إذا وجدت نفسك محاصرا في الحياة ولا تتحرك إلى الأمام وتنمو، لا تلوم ومساءلة رئيسك أو شركتك. الحقيقة هي، انها ليست شركتك أو رئيسك الذي لم يستعد حتى عالقة في نقطة واحدة وليس المضي قدما.

شاهد أيضاً: جاك ما، مؤسس علي بابا، وقصته الملهمة المذهلة

  1. النشاط الخاص بك ليلا هو أهم شيء.
    تخصصي في الكلية كان التسويق، ولكن آمل أن أصبح مصمم. مارست ليلا ونهارا ، والتقاط بعض العمل المستقل لتحسين مهارات التصميم بلدي. يستغرق الكثير من الجهد وبالتأكيد استغرق وقتا طويلا للوصول إلى هناك.

سريع إلى الأمام، أحصل على ترقية وأنا أدرك على الفور، لم أعد بحاجة للمشاركة في أعمال التصميم. للحفاظ على المضي قدما، كان علي أن أعود إلى دراستي الأساسية، نعم، التسويق، وفعلت.

بعد ساعات العمل مع اغتياء الليل، عندما كان أطفالي نائمين، بدأت أتعلم أشياء جديدة لزيادة معرفتي. استغرق هذا بعض الوقت، ولكن على الفور، بدأت في تحقيق عائدات على الاستثمار بلدي في الوقت المناسب لتعلم أشياء جديدة.

لو كنت قد قضيت وقتا في تعلم مهارات جديدة في ساعات عملي، لما أصبحت أبدا مديرا مبدعا في شركتي أو تقدمت في مسيرتي المهنية.

بصراحة، تقريبا كل شخص ناجح وأنا أعلم مشى بنفس الطريقة. هنا قصة أخرى ، لدي صديق لديه شهادة في التاريخ ، لكنه كان مهتمًا دائمًا بالمبيعات. لمتابعة حياة الحلم ، وقال انه لا التسويق عبر الهاتف وبعد ساعات العمل ، ويتعلم رمز ويجعل الكثير من المال من عمله الثانوية. وسرعان ما تمت ترقيته إلى منصب نائب الرئيس في شركة خروج وهذا يعني، وظائف رائعة مع العديد من المرافق.

صديقي عمل بجد واليوم هو من أعضاء الشركة
صديقي الآخر لديه شهادة في العلوم السياسية، لكنه كان دائما مهتما بريادة الأعمال. اكتسب الكثير من المعرفة الجديدة حول كيفية بدء شركة ناشئة ناجحة. في نهاية الطريق، لم يكن فقط أسس شركة، ولكن أيضا بيعها وجني المال الجيد.

والآن قد جنى ثمار عمله الشاق.

إذا نظرتم إلى نجاح الناس ، ما يفعلونه بين الساعة 6 مساءً و 12 صباحًا هو ما يحدد مستقبلهم.

يمكنك قضاء هذا الوقت في مشاهدة التلفزيون أو المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي أو ربما YouTube.

أعلم، جميعنا بحاجة إلى التوازن بين الحياة العملية والشخصية وهذا أمر مهم.

إذا لم تكن متزوجا، تحتاج إلى وقتك الاجتماعي، وساعات ممارسة الرياضة، وتلبية الأصدقاء والعائلة، ومشاهدة الأفلام ولكن لا يزال بإمكانك الاختيار.

يمكنك اختيار كيفية قضاء وقتك بشكل بناء أو مجرد إضاعة ذلك. مشاهدة 20 ساعة من سلسلة NetFlix في أسبوع أو قضاء ساعات عديدة على وسائل التواصل الاجتماعي هو مضيعة للوقت. وقت يمكن استخدامه بشكل بناء لتعلم مهارات جديدة واكتساب معرفة جديدة.

هل تتذكر ستيف جوبز ونظريته عن ربط النقاط؟ قضاء الوقت في الطريق الصحيح للحق قد لا يكون له معنى اليوم، ولكن في المستقبل، عندما نلقي نظرة على ماضيك وربط النقاط، كل شيء سوف تبدأ لجعل معنى.

  1. اقرأ المزيد، أي شيء سوف تفعل!
    القراء هم القادة.

إذا كنت ترغب في تحقيق شيء في الحياة، والقراءة هي المفتاح لأنها تجلب المعرفة. عندما تقرأ، فإنه يفتح عقلك لإمكانيات جديدة في الحياة، وأيضا يعد لك لمواجهة التحديات الصعبة في حياتك الشخصية والمهنية.

  1. القيام ببعض المشاريع
    يمكن أن يجلب لك Side Gig ، أو مشروع بدوام جزئي أو وظيفة مستقلة المال ، وبالطبع ، كمتطوع لبعض الأعمال المجتمعية ، فإنهم يتعرفون عليك على خدماتك وتكتسب الشهرة.

عندما تنسق مع الناس للحصول على وظيفة، تتعلم أشياء جديدة، مهارات جديدة. تعلم كيفية إدارة الفريق وتخصيص الجهود والموارد بكفاءة. تتعلم كيف تسير الأمور.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here